9 نصائح لمساعدتك في توفير المال لكي تشتري سيارة أحلامك

9-نصائح-لمساعدتك-في-توفير-المال-لكي-تشتري-سيارة-أح

إذا كنت تنفق الساعات في تصفح الإعلانات المبوبة لكي تبحث عن السيارات التي تعتقد انها ستكلفك الكثير، لاتخف! نحن سنساعدك في بعض النصائح لكي توفر المال لكي تشتري السيارة التى كنت تحلم بها دائما.
(1) البقاء على قيد الحياة بالمكرونة سريعة التحضير


يمكنك إحضار المكرونة سريعة التحضير من أقرب سوبر ماركت لك. اذا كنت قلقا بشان عدم الحصول على نظام غذائي متنوع، فبإمكانك الحصول على على المكرونة بنكهة الدجاج، أو مع اللحوم أو الخضروات...... والقائمة تطول. كثرة الاكل هي للاشخاص الذين يقودون سيارات عتيقة أما أنت لديك هدف تود تحقيقه.
لو افتراضنا ان الشخص العادي ينفق حوالي 300 جنيه على الغذاء في الأسبوع الواحد، يمكن أن تعيش فقط على المكرونة السريعة وتوفر لك حوالي 270 جنيه في الأسبوع. اذا وضعت ذلك في حساب التوفير، تستطيع ان تشتري سيارة خلال أربع سنوات.

(2) توفير المياه وقلة الاستحمام


هل حقا انت بحاجة للاستحمام كل يوم؟ توفير المياه يخفض من الفواتير الشهرية يمكنك خفض عدد مرات الاستحمام. اذا كنت قلقا بشأن رائحة غير مستحبة، فبإمكانك استخدام المعطرات ومزيل العرق. ونفس الحال ينطبق على فواتير الكهرباء فلا تقم بتشغيل الا مصباح واحد فقط في منزلك.

(3) الاستحمام مع شخص آخر


اذا كنت تبحث عن وسيلة لخفض كمية المياه قليلا وحفظها وجعل الامر أكثر متعة، فلماذا لا تشارك الحمام الخاص بك مع شخص أخر؟ يمكنك الاستحمام بدش واحد وحفظ المياه، وأيضا مع مكافأة إضافية وهي التعرف علي شريك حياتك أفضل من أي وقت مضى.......

(4) المشي الي العمل


قد يعنى الاستيقاظ مبكرا والذهاب الي العمل وايضا العودة الي المنزل بمثابة شي متعب للغاية، لكن في سبيل التضحيات لكي نستطيع شراء سيارة حلمنا يعتبر هينا. في المملكة المتحدة 10 بالمائة من العمال يحصلون على الصحة الجيدة بسبب سيرهم على الإقدام أثناء الذهاب للعمل، لو فرضنا أن متوسط تكاليف التنقل كل شهر للفرد الواحد 600 جنيه أو أكثر إذا كنت تستقل سيارة أجرة فيمكنك أن توفر في 10 سنوات أكثر من 70 ألف جنيه.

(5) التوقف عن شراء ملابس جديدة


يمكنك أن تحصل على الملابس التي تكفي لتستمر معك لفترة طويلة وليس عليك أن تشتري كل ماهو جديد في عالم الموضة. بإمكانك ان توفر في الشهر 500 جنيه على الاقل وفي خلال 13 عاما تستطيع أن تشتري سيارة BMW E46  

(6) العيش مع والديك


عند تخرجك من الجامعة يصبح عيشك مع والديك يصبح نوعا من العمل الروتيني. وبمجرد وصولك لسن 21 عاما عليك حق أن تذهب وتنفرد بالسكن لمفردك، ولكن الذين يعيشون مع الأهل ربما يوفر لهم تكلفة الإيجار. متوسط الإيجار هو 1500جنيه ، فبإمكانك ان توفر ثمن أيجار شقة لك مقابل العيش مع والديك  بالاضافة إلى أنك ستوفر ثمن 3 وجبات بما يعادل 50 جنيه يوميا.
 

(7) أرتدي كل ملابسك لكي تحصل على التدفئة


خلال فصل الشتاء، تزداد البرودة وتحتاج الي التدفئة في منزلك وهذا سيكلفك الكثير اذ ان فواتير التدفئة تكون غالية في كثير من البلدان. متوسط فاتورة التدفئة سنويا  حوالي 600 جنيه ، لذلك لو لم تستخدم التدفئة لمدة 17 عاما فبإمكانك آن تشتري سيارة فورد فوكس .
 

(8) التخلص من الهواتف الذكية


 هل حقا انت بحاجة الي هاتف محمول ؟ هل تحتاج الي أجهزة الانترنت  وكاميرا؟ بإمكانك ان تتخلص من الهواتف الذكية وان تحصل على هاتف نوكيا 3210 ولن يكلفك كثيرا، وستوفر 5000 جنيه كل سنة. وستحصل على سيارة مرسيدس C63  بعد 75 عاما المقبلة.

(9) وقف التواصل الاجتماعي


وجودك بين الأصدقاء وتقضية الوقت معهم يعتبر أمرا جميل ورائعا لكنها سيكلفك الكثير من الأموال التي ستحتاجها لكي تشتر السيارة التي كنت دائما تحلم بها. لو افترضنا انك تقوم بانتظام كل أسبوع للخروج مع الأصدقاء فهذا سيكلفك أسبوعيا 400 جنيه . بإمكانك ان تشتري سيارة تويوتا خلال ثلاث سنوات فقط.


(10) توقف عن التدخين فورا



 إذا كنت تدخن السجائر فانت تصرف قرابة 25 جنيها يوميا اي ما يقارب 10 الاف جنيه سنويا , إذا توقفت اليوم عن التدخين سوف تشتري سيارة هوندا بعد 10 سنوات.