كيف تنظف المقاعد الجلدية لسيارتك؟

كيف تنظف المقاعد الجلدية لسيارتك؟ .

الحفاظ على نظافة السيارة من الداخل ليس بالأمر الصعب لكن المقاعد الجلدية تحتاج إلى عناية خاصة لتستمر كالجديدة لأطول فترة ممكنة، وهذه الخطوات البسيطة ستمكّنك من القيام بهذا الأمر.

 

1) في البداية يجب عليك تنظيف كافة الأوساخ والزيوت التي تراكمت على المقاعد، يمكنك استخدام منشفة من الألياف الصناعية وفرشاة تنظيف ناعمة أو قطعة قماش عادية، مع العلم أن بعض الجلود حساسة للاحتكاك عن غيرها، ويمكنك استخدام منظفات مقاعد أو منظف منزلي عادي مخفف بالماء.

 

2) ضع المنظف على المقاعد، وباستخدام قطعة قماش مبللة أزل البقايا الناتجة عن محلول التنظيف الذي استخدمته، وقم بتجفيف المقاعد المبللة برفق بواسطة قطعة قماش أخرى جافة، وتأكد من جفاف المقاعد تماماً قبل وضع طبقة من مادة تلميع الجلد.

 

3) قم باختيار ملمع الجلد المناسب حيث يوجد تنوع كبير في الملمعات المتاحة وعادة ما يكون السعر الذي تدفعه موازي لجودة المنتج، وليس من الضروري أن تكون علامة تجارية شهيرة.

 

4) قم بتلميع المقاعد، وهي عملية شبيهة بوضع واقي الشمس، فباستخدام اسفنجة مطبخ عادية قم بمسح مادة التلميع على الجلد واحرص على توزيع كمية الملمع بالتساوي، ولا تترك بعض منه دون أن تمسحه، وتأكد من أن كافة المقاعد قد تم تلميعها، وكلما دلكت أكثر كلما كانت النتيجة أفضل.

 

5) قم بركن السيارة في منطقة مظللة أو داخل الجراج بالليل لمنح ملمع الجلد بعض الوقت بعيداً عن الشمس ليتمكن من التثبت على الجلد دون أن تحلله أشعة الشمس البنفسجية، وفي اليوم التالي استخدم قطعة قماش لصقل المقاعد مرة أخيرة قبل الانطلاق.