كيف توفر وقود سيارتك؟

كيف توفر وقود سيارتك؟.

يعاني الكثير من الناس من مشكلة النفاذ السريع للوقود في سياراتهم، خاصة مع بداية فصل الصيف والذي تستهلك فيه كميات أكبر من الوقود، وهذه بعض النصائح التي يمكنك من خلالها تخفيض الاستهلاك.

 

 

1. التأكد من ضبط السيارة

يعتبر ضبط السيارة بالشكل الصحيح من أحد طرق الحفاظ على الوقود حيث يجب التأكد من عمل فلتر الهواء وتغييره في الوقت المناسب، كما يجب زيادة نسبة الوقود في السيارة وعدم تركه لينفذ تماماً لأن ذلك يعمل على استهلاك مزيد من الوقود.

 

2. استخدام تكييف الهواء على الطرق السريعة وعدم استخدامه في الشوارع الداخلية

يعتبر استخدام تكييف الهواء في السيارة عند السرعات الكبيرة أفضل من ترك النوافذ مفتوحة لأن ذلك يعمل على تقليل نسبة الوقود المستخدم، حيث يسبب فتح النوافذ في السرعات العالية إلى استهلاك السيارة للوقود حفاظاً على التوازن، في حين أن تكييف الهواء يستهلك الوقود بنسبة أكبر في حالة السرعات البطيئة لذلك يفضل في السرعات البطيئة فتح النوافذ وتوفير الوقود المستخدم في تكييف السيارة.

 

3. الضغط برفق على دواسة الوقود أو الفرامل

يعتبر الضغط برفق على دواسة الوقود أو الفرامل هي أول ما تتعلمه في دروس قيادة السيارة وهو ما يعمل على تقليل استهلاك الوقود لأن التغيير المفاجئ والضغط بشدة على دواسة الوقود أو الفرامل يتسبب في استهلاك الكثير من الوقود.

 

4. تخفيف حمولة السيارة

عليك التخلص من الأشياء التي تحملها في السيارة بدون فائدة لأن الحمولة الزائدة في السيارة تجعل السيارة تستهلك المزيد من الوقود.

 

5. استخدم نوع عالي الجودة من الوقود

يعمل استخدام وقود عالي الجودة على تقليل استهلاك الوقود، وخاصة إذا كانت سيارتك من الأنواع التي تتطلب استخدام نوع عالي الجودة من الوقود.