نصائح هامة

كيف تحافظ على رائحة سيارتك منعشة؟

كيف تحافظ على رائحة سيارتك منعشة؟.

إذا كنت تهتم بنظافة غرفتك ومكتبك، فالسيارة لا تقل أهمية عنهما فأنت تقضي بها أيضاً وقتاً كبيراً من حياتك في التنقل والسفر، وحتى تظل رائحة سيارتك منعشة والجلوس بها مريحاً، إليك هذه الخطوات.

 

1) في نهاية كل يوم تستخدم فيه السيارة احرص على جمع كافة فضلات الطعام السريع والأكياس الخاصة به وعبوات الشراب والحلويات وهو أمر سهل لن يستغرق وقتاً كثيراً.

 

2) قم كل أسبوع بكنس قطع السجاد بالسيارة والقماش المستخدم بالمقصورة، ولن يحتاج استخدام المكنسة الكهربائية الكثير من الوقت.

 

3) قم بنفض سجاد الأرضية بانتظام، حيث أن تلك السجادات تميل إلى الاتساخ بسرعة لذا فيفضل نفضها خارج السيارة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

4) نظف زجاج السيارة من الداخل بانتظام باستخدام منظف زجاج وقم باستخدامه في مسح كافة مكونات السيارة من الداخل مثل لوحة العدادات وغيرها طالما لن يفسد ذلك السيارة، أو أي منظف آخر آمن، وبعد الانتهاء اترك نوافذ السيارة مفتوحة بعض الشيء لدخول الهواء المنعش.

 

5) إذا كانت الرائحة لا تزال موجودة بعد التنظيف، استخدم بعض بخاخات التخلص من الروائح الكريهة وليس مجرد التغطية عليها، وإذا كانت الرائحة صادرة من تكييف الهواء قم برش منظف الهواء بداخله ثم ضع التكييف على وضع إعادة توزيع الهواء واترك السيارة تعمل لـ5 دقائق.

 

6) اشتر معطر جو للسيارة، ويمكنك شراء معطر جاهز أو صنع واحد بنفسك بالعطر المفضل لديك، وفي حالة امتلاكك مقاعد جلدية فستحتاج إلى منظف خاص بالجلد لتنظيفها.