نصائح هامة

كيف تلمع وتنظف مصابيح سيارتك؟

كيف تلمع وتنظف مصابيح سيارتك؟.

تعاني مصابيح السيارة الأمامية بعد فترة من الزمن من عدم وضوح الزجاج الخاص بها ما يجعل الإضاءة ضعيفة، ويمكنك استعادة سطوع مصابيح سيارتك مثل الجديدة بهذه الإرشادات البسيطة.

 

1) قم بشراء علبة تلميع المصابيح من أحد المحلات المتخصصة في أدوات صيانة السيارات.


2) بعد التأكد من أن مكونات العلبة كاملة، اغسل المصابيح بالماء والصابون للحصول على سطح نظيف حتى لا تهدر مواد التنظيف الموجودة بعلبة تلميع المصابيح على إزالة الأوساخ من فوق سطح المصباح.


3) قم بالصنفرة الأولى، وذلك برش رذاذ الماء على المصباح ليعمل كالشحم ويسهل عمل ورق الصنفرة الرملية على زجاج المصباح، وهذا يفيد في إزالة الرواسب التي تشوش ضوء المصباح، ثم قم بمسح الزجاج بمنشفة ورقية للتخلص من الرواسب الناتجة عن الصنفرة.


4) قم بالصنفرة الثانية، مرة أخرى قم برش رذاذ مياه على المصباح لكن هذه المرة استخدم الصنفرة ذات اللون الازرق لتحسين وتنعيم نتائج الصنفرة الأولى، وبعد الانتهاء من المصباح بالكامل قم بمسحه بمنشفة ورقية لتنظيفه.


5) قم بمسح المصباح بالسائل، وذلك بوضع كمية كبيرة من السائل الغليظ على قطعة قماش ثم امسح بها جيدا على سطح زجاج المصباح لتلميع المصباح بأكمله، وإذا بدأ السائل في الجفاف عليك إما أن تصب المزيد من السائل أو أن ترش بعض الماء على سطح المصباح للعمل بنجاح.


6) بعد الانتهاء من المسح بالسائل، استخدم قطعة قماش قديمة لتنظيف السطح، وامسح بأقوى ما تستطيع لإزالة الرواسب الباقي قبل أن تقوم بالخطوة التالية.


7) قم بوضع مادة عازلة حول المصباح، ثم صب السائل العازل ببطء على قطع قماش جديدة، ثم امسح بها على المصباح من جانب للآخر حتى تغطيه بالكامل وانتظر دقيقتين حتى تجف الطبقة الأولى من السائل.


8) قم بوضع طبقة ثانية من العازل باستخدام قطعة قماش جديدة، وكرر نفس الخطوة السابقة بالضبط.


9) نظف أجزاء المحلول التي خرجت عن إطار المصباح، فرغم أن معظم منظفات المصابيح آمنة على طلاء السيارة فإن المحلول الذي تم وضعه في الخطوتين السابقتين سيكوّن قشرة صلبة فوق الطلاء من الصعبة إزالتها دون الإضرار بالطلاء.


11) قم بإعادة الخطوات السابقة بأكملها على المصباح الآخر، ومن المفترض أن تحتوي علبة تنظيف المصابيح على كمية كافية لتنظيف وتلميع المصباحين الأماميين دون الحاجة لشراء علبة جديدة.