5 تعديلات سوف تفسد آداء سيارتك- بالشرح

5-تعديلات-سوف-تفسد-آداء-سيارتك-بالشرح

مع أن تعديل السيارات هي عبارة عن مسألة أذواق إلا اننا نرى انه لا يمكن أن تضحي بآداء سيارتك وكفائتها في سبيل الشكل, سنعرض لكم خمسة تعديلات على السيارت تضعف الآداء لسيارتك

1. إمالة الاطار للداخل Negative Camber

هذا على الأرجح واحد من التعديلات المفضلة، لأنه حتى بعد أن يتم عرض الوقائع والحقائق للناس إلا انهم لا يقتنعون ؛ لنلق نظرة على بعض البيانات. الشكل الوارد أدناه من كتاب "كارول سميث" Tune to Win.

affect of negative camber in cars

ربما يكون  معامل الاحتكاك بين الإطارات والأرض أهم خصائص الاطار
فنرى ان اكبر معامل احتكاك هو بين  سالب واحد  سالب 2 اي ميل قليل فقط  لكن عندما يقل عن -2 فإن معامل الاحتكاك يتأثر كثير مما يثر على قوة الفرملة للسيارة 
 

الخلاصة، إذا كان يمكنك بسهولة، ووضوح ملاحظة السلبية في الإطارات، فهي مفرطة الميلان ، كما سيؤدي إلى تآكل  بصورة متفاوتة والتسخين غير المتكافئ للإطارات على الطريق.


2-تعريض الإطارات

جنوط عريضة جدا

للاسف فإن تعريض الاطارات أكثر من اللازم يقلل من آداء نظام التعليق ويزيد من استهلاك الوقود  ويزداد وزن االاطار مما يستنزف طاقة أكبر للدوران 
 

3-السوست الصلبة أو الرياضية Stiff Springs


السوست شديدة الصلابة  قدتكون ضرورية في بعض الحالات، ولكن ذلك لا يجعلها بالضرورة أفضل للجميع. السيارات المستخدمة في رياضة السيارات تميل إلى أن تكون أصلب من السيارات العادية نتيجة لعدة أسباب: أنها أدنى إلى الأرض وهكذا يجب تقييد حركة الجسم؛ ديناميكا الهواء هي الأمثل لارتفاع السيارة  واستخدام سوست صلبة يساعد على الحفاظ على هذا الارتفاع  بالاضافى إلى أن الطرق المعدة للسباقات تكون ممهدة وناعمة جدا  مما لا يؤثر على اهتزاز السيارة .

لكن في الطرق العادية يكون هناك العديد من النتوءات (مطبات الهواء) فتحتاج الى سوست مرنة حتى تعمل على زيادة التصاق الاطار بالطريق  حيث ان المساعد يمكنه الحركة إلى أسفل مسافة أطول عندما يرتفع جسم السيارة بعيدة عن الطريق في حين السوست الصلبة سوف تشاهد الاطار يطير في الهواء بعيدا عن الأرض . استخدام سوست أغلظ يساعد على التقليل من لفة الجسم في الملفات على سرعات عالية ويسمح بخفض السيارة، لكن يأتي على حساب التماسك في الأوضاع غير المستقرة (المطبات، عيوب، والحفر، إلخ.). لا تصدقني؟ راجع شريط الفيديو المذكور أعلاه .


4-تهبيط السيارة

Engineering Explained: 5 'Modifications' That'll Ruin Your Car's Performance - Tuning
تسحيب هيونداي النترا توفي

مع أنها بسيطة إلى حد كبير لكنها لن تجعل من سيارتك سوبر ستار على الطريق   كما انك سوف تقوم بتركيب نظام تعليق صلب ليتماشى مع هذا الارتفاع القليل جدا.
مشكلة هذا التعديل انك تجد السيارة تهتز بقوة شدية على كل مطب او حفرة مما يجعل الرحلة متعبة بالاضافة إلى نفس عيوب النقطة السابقة. إذا كنت مصرا على هذا التعديل فعليك باستخدام نظام التعليق المكون من الغاز فقط. تجدر الإشارة إلى أن بعض البلدان تحظر بالقانون هذا التعديل .


5-حفر الطنابير Drilled Rotor


حفر الطنابير لها غرض، لكن الفوائد لا تفوق السلبيات. 
هذه الحفر تعمل على زيادة المقاومة مع تيل الفرامل مما يرفع درجة الحرارة بشكل كبير مما يمكن أن يؤدي إلى انكسار الطنابير.
أهم فائدة لهذه الطنابير المثقوبة هو تسريب المياه أو الشوائب الناتجة من تأكل تيل الفرامل حتى يكون التصاق التيل بالطنابير اكبر ما يمكن وتستخدم في السيارات الرياضية حيث تصنع من مواد اصلب بكثير من السيارات العادية لتتحمل حرارة رهيبة

ما رأيك في هذه التعديلات؟ شاركنا برأيك؟