كيف تطهو الطعام على محرك سيارة؟

كيف تطهو الطعام على محرك سيارة؟.

تخيل أنك تقود سيارتك على طريق سفر طويل وقد بدأت تشعر بالجوع ولم تجد مطعماً على هذا الطريق فماذا ستفعل؟

 

 

 هل تتخيل أنك تستطيع إعداد وجبة سريعة على حرارة محرك سيارتك؟ نعم إنها فكرة مثيرة وربما مزعجة حيث لن يقبلها العديد من الناس لما تبدو عليه من فكرة بعيدة عن التنفيذ وربما لأن الكثير من الناس سيرفض إعداد طعام على محرك متسخ. الحقيقة أنك تستطيع القيام بذلك خاصة إذا كان محرك سيارتك في حالة جيدة بالإضافة إلى وضع الطعام المراد طهيه في ورق ألومنيوم.

 

 

1) تحضير محرك سيارتك للعمل

تعتمد هذه التجربة بالأساس على حرارة محرك السيارة، مما يعني الإحتفاظ به ساخناً دائماً، لذا أنت في حاجة للإحتفاظ بالسيارة تعمل طول مدة الطهي. وبما أن هناك بعض الأطعمة يتطلب تحضيرها سرعة للمحرك ووقت محددين، لذا فقيامك بتزويد السرعة أو الإنعطاف على الطريق يمكنه أن يؤدي إلى إنهاء الطهي في وقت أقل مما هو مطلوب.

 

2) تحضير الطعام وجعله جاهزاً للطهي

ضع الطعام في ورقة ألومنيوم ثم قم بوضع طرفي الورقة فوق الطعام (قطعة اللحم مثلاً)من المنتصف. قم بطي هذه الأطراف عدة مرات، ثم قم بوضع الطرفين الآخرين على قمة اللفة وقم بطيهما عدة مرات أيضاً. إستخدم ورقة ألومنيوم أخرى وقم بنفس العملية السابقة بهذه الورقة، حيث أن عملية الطهي هذه تتطلب عدة ورقات (على الأقل اثنتين).

 

3) حدد أكثر الأماكن سخونة بالمحرك

من الأفضل في هذه الخطوة أن تبحث عن أكثر المناطق سخونة بالمحرك (وهي دائماً الأجزاء المصنوعة من المعدن. فأي جزء بلاستيكي في المحرك لن يساعد في عملية الطهي) وذلك بقيامك بعمل جولة سريعة تقوم فيها بتسخين المحرك، ثم بعد ذلك ترفع غطاءه وتلمس سطحه عدة لمسات في أماكن مختلفة من المحرك لتعرف على أكثر الأجزاء الساخنة به. أو إذا كنت تخشى على أصابعك أن تحترق يمكنك نثر بعض الماء في مناطق مختلفة لتتعرف على أكثر الأماكن إصداراً لأصوات الطشيش مما يدل على أنها الأكثر سخونة.

 

4) ضع اللفة على محرك السيارة

لكي تحافظ على لفة الطعام ثابتة وفي مكان آمن يمكنك ربطها بالمحرك. أو أن تقوم بعمل "إختبار ورق الألومونيوم" وذلك بصنع كرة صغيرة من ورق الألومنيوم وضعها في المكان المرجح وضع طعامك به ثم قم بغلق غطاء السيارة. إذا لم يلمس الغطاء كرات الألومنيوم فأنت في حاجة إلى جعل لفة طعامك أكثر سمكاً من هذه الكرات للحفاظ عليها من السقوط. أما إذا استطدمت الكرات بالغطاء بشدة فعليك جعلها أقل سمكاً.

 

مخاطر الطهي على محرك السيارة

1) إذا وضع الطعام في مكان غير مناسب بالمحرك سيؤدي ذلك إلى مخاطر على صحتك وعلى المحرك نفسه. لكن إتخاذك بعض الإحتياطات سيجنبك تلك المخاطر منها على سبيل المثال أنه عند وضعك لفة الطعام على المحرك يجب عليك أن تتجنب وضعها في بعض الأماكن فلا تضعها على الأجزاء المتحركة وعن دواسة الغاز التي يمكن أن تتصل بمصادر الوقود الأخرى.


2) لا تستخدم أحزمة أو خراطيم لتحكم اللفة حيث أن هذه الأشياء يمكن أن تُفك أثناء القيادة.


3) لا تحاول أن تقوم بطهي أي طعام سائل على المحرك حيث أنك لن تستطيع توقع ما سيحدث بلفة الطعام في هذه الحالة. فسوف يؤدي إهتزاز المحرك إلى تسرب هذه السوائل مما يؤدي إلى صدور دخان بل من المتوقع حدوث حريق إذا كان الطعام يحتوي على دهون أو زيوت.


4) تذكر دائماً قبل وضع الطعام على المحرك أن توقف السيارة عن العمل. بعد الإنتهاء من الطهي لا تجعل السيارة تعمل مرة أخرى إلا بعد نقل الطعام منها. حتى إذا قمت بعملية تفقد للطعام أثناء الطهي يجب أن يتوقف المحرك أولاً.