نصائح هامة

كيف تحسّن من أداء سيارتك؟

NoImage

تحتاج السيارات دائماً لعناية خاصة لتحصل منها على أفضل أداء ممكن، ولكن هناك بعض الإضافات التي تساعد على تحسين أداء سيارتك.

يوجد عدة طرق لتحسين أداء سيارتك ومنها تركيب Racing Headers والتي يمكنك شرائه من أحد محال قطع الغيار أو من على الإنترنت – حيث يمكنك توفير مبلغ كبير من المال إذا تمكنت من البحث جيدا – بما يحسن أداء سيارتك بشكل مؤثر.

وبالإضافة إلى تحسين عمل سيارتك تمنح الإضافة الجديدة محرك سيارتك القدرة على تحقيق أقصي قوة لديه، كما أنه يقلل كمية البنزين المستخدم لكل كيلومتر بما يوفر نقودك.علاوة على أن تركيبه يعد حجة جيدة لتركيب نظام عادم يعزز من أداء سيارتك.

تعديل السيارة طريقة ممتازة للحصول على أقصي إمكانيات لسيارتك حيث ستؤدي Racing headers من تحسين قدرة المحرك في طرد العادم كما ستعمل على تقليل الحرارة أسفل غطاء المحرك وبالتالي زيادة العمر الإفتراضي للسيارة.

يمر محرك السيارة بثلاثة أشواط للحصول على الطاقة اللازمة لتحركها أما الشوط الرابع فهو شوط الطرد حيث يقوم المكبس بطرد نواتج الاحتراق داخل المحرك وهو ما يستهلك الطاقة التي ينتجها المحرك إذا كان يوجد مقاومة والتي تضع ضغط على المكابس داخل غرف الاحتراق بالمحرك ويمكن حل مشكلة استهلاك الطاقة تلك من خلال تركيب فتحة خروج عادم إضافية، ساعتها يمكن للسيارة العمل بكفاءة دون استهلاك الكثير من الطاقة.

كما أن Headers تعمل على جعل الضغط في شوط طرد العادم في أقل قوة له، وذلك أن كل سلندر يمكن تركيب أنبوب للعادم فيه بنفس القطر بحيث أن كمية العادم التي يطردها المكبس في كل سلندر متساوية ثم يتجمع العادم المسحوب في الاربعة انابيب في انبوبة واحدة اكبر حجما وبالتالي لا يتولد ضغط  مساوي لضغط المكبس وهو ما يوفر في استهلاك الطاقة المتولدة من المحرك ويحسن من كفاءة اداء السيارة.

ويفضل أن تشتري المعدات من مصدر متخصص إذا كنت تعدل سيارتك لأول مرة لتعزيز اداءها، كما يفضل أن تتوجه إلى ميكانيكي والذي سيعطيك نصائح حول التغييرات التي قد تحتاج إلي تنفيذها، أما الأنابيب ونظام العادم ليست باهظة ولن تأخد الكثير من الوقت في تصنيفها فبعضها مصمم خصيصا للسباقات بما يساعدك على التفوق على منافسيك وامامك عدة اختيارات من الأنظمة المصممة من السيراميك أو الاستينل ستيل أو التيتانيوم