نصائح مهمة لإنقاذ السيارة الغارقة في مياه الأمطار

نصائح-مهمة-لإنقاذ-السيارة-الغارقة-في-مياه-الأمطار

إنجي محمد

يزداد هطول الأمطار في فصل الشتاء في العديد من المحافظات، ويشهد هذا الشتاء أمطار غزيرة للغاية التي حولت بالفعل معظم الشوارع والطرق إلى بركة مياه ولذلك تحدث الكثير من الأضرار خاصة لأصحاب السيارات التي تتعرض إلى الغرق حيال تلك الأمطار، لذلك نقدم لكم نصائح تنقذ السيارة.


شركة التأمين
يجب على مالكوا السيارة الغارقة يتم القيام بعمل محضر لإثبات حالة السيارة، وإبلاغ شركة التأمين في حالة إذا كان مؤمن عليها بالفعل لأخذ الحقوق اللازمة من الشركة.

تشغيل المحرك
ممنوع على صاحب السيارة الغارقة القيام بتشغيل محرك السيارة لأي سبب من الأسباب، ويرجع السبب في هذا الأمر هو أن غرف الاحتراق يكون قد تم ملأها بالمياه، حيث يجب التأكد من أنها لا تحتوي على المياه.

تجفيف المقصورة
يجب الحفاظ على المقصورة الداخلية جافة بشكل كامل، حتى لا يحدث تآكل في هيكل المقاعد وهيكل السيارة، لذلك قم بنزع السيارة من أماكنها، وتجفيف أماكنها وإعادتها مرة ثانية داخل السيارة.
 
 تشغيل الأضواء
بعد تعرض السيارة للغرق داخل مياه الامطار يمنع القيام بتشغيل أي من الدوائر الكهربائية لكي لا يصاب الشخص بالصعق الكهربائي، يجب فصل الأقطاب الكهربائية مع التجفيف الكامل للدوائر وذلك على أيدي المتخصصين في هذا الأمر.

استبدال الزيوت وأجزاء التشغيل
يجب استبدال زيوت المحرك والفلاتر الخاصة بالزيت، مع تنقية الهواء، والتأكد من سلامة شماعات الإشعال التي تسمى باسم البوجيهات حتى يتم منع حدوث أي صدمات كهربائية.