نصائح هامة

كيف تحمي سيارتك من السرقة؟

كيف تحمي سيارتك من السرقة؟.

باتت السيارة اليوم من الأشياء الأساسية التي يعتمد عليها الإنسان في تسهيل أموره اليومية، وعندما تتعرض للسرقة فإننا ندرك أهميتها، لذا من الجيد أن نتبع بعض التعليمات التي تقلل من فرص تعرض السيارة للسرقة.

 

ضع السيارة في مكان آمن:

لتقليل فرص سرقة السيارة عليك أن تفكر ملياً في المكان الذي ستترك فيه مركبتك بعد أن تصل إلى وجهتك. فعليك أن تتجنب تركها في أزقة مظلمة أو أماكن انتظار غير مخصصة لذلك. وعندما تحل على مكان جديد لا تعلم فيه ظروف الحي، فمن الأفضل أن تلجأ لأماكن الانتظار مدفوعة الأجر، كونها تؤمّن الحراسة لها.

 

تأكد من غلق النوافذ والأبواب بإحكام:

تأكد أن جميع الأبواب والنوافذ موصدة بإحكام، فاللصوص عادة ما يتجهون للأهداف السهلة التي تتيح لهم اقتناص فرصة تركك للسيارة غير موصدة. وإذا كانت سيارتك بها نظام غلق يدوي (غير مركزي) فعليك أن تتأكد أن كل الأبواب موصدة بنفسك.

 

لا تضع أشياء قيمة داخل السيارة:

لو كان هناك ما هو قيم داخل السيارة فتأكد أن لا يكون ظاهراً من خلال النوافذ حتى لا يثير ذلك انتباه اللصوص، سواء كان ذلك نقوداً أو هاتفاً أو كمبيوتراً.

 

  

لا تترك المحرك دائراً أو المفاتيح داخل السيارة:

لأن ذلك قد يعرض سيارتك للسرقة، حيث يقتنص السارق فرصة كهذه لكي يجري بالسيارة مبتعداً بينما أنت واقف على بعد منها لا يمكنك أن توقفه.

 

زوّد السيارة بأجهزة إنذار وأجهزة تتبع:

حيث تتيح تلك الأجهزة لك أن تتبع السيارة في حال فقدتها كما يمكن أن ترسل إشارة لصاحب السيارة إذا حاول أحدهم سرقتها، ومثل تلك الأجهزة تحمي السيارة من السرقة وتساعدك في العثور عليها في حالة إن سرقت بالفعل.

 

وهناك أجهزة أخرى تستخدم لحماية السيارات من السرقة مثل قفل عجلة القيادة، وجهاز مانع تشغيل المحرك الذي يوقفه عن العمل تماماً وأجهزة الإنذار التقليدية التي تصدر صوتاً محذراً في حال اقتراب أي شخص من السيارة باستثناء صاحب السيارة.