أضواء تحذيرية تظهر على لوحة السيارة لها معنى تعرف عليها

أضواء-تحذيرية-تظهر-على-لوحة-السيارة-لها-معنى-تعرف-

إنجي محمد
 
الكثير من الأشخاص يظهرون أمامهم أضواء تحذيرية ولكنهم لا يعرفون ماذا تعني تلك الأضواء، على الرغم من انها تُضئ بألوان مختلفة، لذلك دعونا نتعرف على معنى الأضواء التحذيرية الظاهرة على لوحة سيارتك بالتفصيل.

ضوء تحذير درجة حرارة المحرك
يعني هذا الضوء أن سائل تبريد سيارتك ارتفعت حرارته، لذلك عليك الإسراع بزيادة سرعة بشكل أكبر للسماح للسيارة بتبريدها، حيث أن الحرارة تدمر محرك السيارة، كما يظهر اللون الأزرق في اللوحة مما يدل على أن درجة حرارة سائل التبريد أقل مما يلزم.
ضوء تحذير ضغط الزيت
يعني ظهور الضوء على لوحة سيارتك أن المحرك فُقد ضغط الزيت العادي، لذلك يجب التوجه على الفور إلى أقرب صيانة لفحص السيارة، حيث أن مشكلة فقدان ضغط الزيت يؤدي إلى تلف بالمحرك.
ضوء تحذير شحن البطارية
يدل هذا الضوء أن مخزون البطارية منخفض، لذلك عليك إيقاف أي شيء يستنزف الطاقة من البطارية، ما عدا المصابيح الامامية في حالة قيادة السيارة ليلاً.
ضوء تحذير الفرامل
يعني هذا الضوء أن الفرامل بالسيارة منخفضة، في حالة كانت يظهر ضوء الفرامل باللون الأحمر، أو يتوقف ويضئ بشكل متقطع يجب التأكد بعدم تغيير في دواسة الفرامل، بينما إذا كان الإضاءة تظهر بشكل مستمر هنا يجب الذهاب إلى أقرب مركز صيانة.
ضوء مؤشر حزام الأمان
هذا الضوء يدل على أنك لا ترتدي حزام الأمان داخل السيارة، كل ما هو عليك في هذه الحالة هو ارتداء حزام الأمان أثناء قيادة السيارة.