روائح تحاول السيارة إخبارك بواسطتها عن مكان ونوع العطل

روائح-تحاول-السيارة-إخبارك-بواسطتها-عن-مكان-ونوع-ا

إنجي محمد
 

من المؤكد أن خروج روائح معينة من السيارة لها معاني ودلالات لابد من أخذها في الاعتبار، كما حذر خبراء مجلس العناية بالسيارات عن ضرورة سرعة التصرف حيال ظهور الروائح الغريبة والنفاذة الناتجة عن السيارة؛ حيث أن تلك الروائح من الممكن أن تدل على وجود مشكلة في غاية الخطورة، والآن نتعرف على معنى ظهور روائح مختلفة من السيارة والتي تُحدد مكان العطل بها.

رائحة المطاط المحترق

عند استنشاق رائحة المطاط المحترق فإنه يشير إلى انقطاع أحد أحزمة المحرك او انزلاقه، او من الممكن أن يكون دليل على احتكاك الخراطيم وأسطوانات المحرك أثناء الدوران، لذلك يجب الإسراع والكشف عن السيور حتى لا تتسبب في ظهور مشاكل كثيرة بالسيارة.

رائحة شراب السكر

عند استنشاق رائحة تشبه رائحة احتراق السكر فهو دليل على تسرب سائل التبريد الخاص بالمحرك من الجهاز المتعلق بالتبريد بالسيارة، لذلك يجب الإسراع بفحصه على الفور، مع مراعاة عند الفحص ألا يكون محرك السيارة ساخن.

رائحة البيض الفاسد

عند انبعاث رائحة مثل رائحة البيض الفاسد داخل السارة فإنه يشير إلى فشل المحول الحفاز في تحويل كبريتيد الهيدروجين الناتج عن احتراق الوقود إلى ثاني أكسيد الكبريت، لذلك يجب التوجه إلى مراكز الخدمات المتخصصة لفحص السيارة وحل المشكلة على الفور.

  

رائحة الزيت الساخن

إن رائحة الزيت الساخن داخل السيارة ما هو إلا إشارة إلى تسريب الزيت إلى نظام العادم، في هذه الحالة كل ما هو عليك توقيف السيارة حتى اكتشاف مكان التسرب، حيث أنك سوف تجد بقع من الزيت أسفل السيارة أو دخان منبعث من غرفة المحرك.

 رائحة السجاد المحترق

استنشاق رائحة السجاد المحترق داخل السيارة فهو بالتأكيد دليل على وجود خلل معين في نظام الفرامل، ولذلك يجب إجراء الفحص الفوري.

 

رائحة البنزين

بالتأكيد رائحة البنزين هي علامة تدل على تسريب في بعض مناطق السيارة منها الخزان أو حاقن الوقود، لذلك يجب معالجة تلك المشكلة على الفور عبر فحص الخزان والحاقن وعدم الإهمال لأنه سوف في نشوب حريق اثناء قيادة السيارة لذلك عليك معالجة تلك المشكلة بأقصى سرعة.