أعطال ريموت السيارة وخطوات تصليحه بنفسك

أعطال-ريموت-السيارة-وخطوات-تصليحه-بنفسك

منى المتيم 

أصبح ريموت السيارة من الأجزاء الضرورية التي تتيح لقائد السيارة إمكانية التحكم بسيارته عن بعد، نتيجة لكثرة الاستخدام، عادة ما يتوقف هذا الجزء عن العمل.

من خلال هذا التقرير، يقدم موقع "ملاكي" أشهر أعطال ريموت السيارة وكيفية تصليحه أعطاله بنفسك من خلال السطور التالية:

توقفه تماماً عن العمل

وعادة ما يصيب هذا العطل العديد من السيارات، والذي ينتج عن انتهاء العمر الافتراضي للبطاريات أو تغيير مكانه لذلك يجب فك الريموت وتغيير البطارية أو إعادتها إلى مكانها، ليبدأ بعد ذلك العمل بكفاءة.

وقوع ماء على ريموت السيارة

وعادة ما ينتج عن هذا الفعل توقف الريموت عن العمل، وفي هذه الحالة ينصح بفك أجزاء الريموت تماماً ووضع الدائرة الكهربائية له في أشعة الشمس لمدة 5 ساعات، ثم تمشيطها بواسطة فرشاة أسنان قديمة، بعدها يتم تركيب أجزاء الريموت مرة أخرى.

العملى لفترة ثم التوقف (المتقطع)

قد يعاني بعد قائدي السيارات من مشكلة العمل المتقطع لريموت السيارة، وعادة ما تحدث هذه المشكلة نتيجة تحريك الكابل الخاصة بالبطارية، لذلك يفضل لحام الكابل لضمان عدم تحريكه.

عد عمل أحد الأزرار  بالريموت

وهي من المشكلات الشائعة أيضاً بريموت السيارة، لذلك في حال توقف أحد الأزرار عن العمل، فيجب تغيير لوحة الأزرار في الريموت.

عدم عمل الريموت نتيجة الصدأ

وعادة ما يرجع سبب عدم عمل ريموت السيارة إلى إصابة أجزائه بالصدأ، ويمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخدام مزيلات الصدأ على هذه الأجزاء ثم محاولة إزالة الصدأ وإعادة تجريبه.