ما هي الدلالات التي تشير إلى تلف فرامل السيارة؟

ما-هي-الدلالات-التي-تشير-إلى-تلف-فرامل-السيارة-

إنجي محمد

مما لا شك فيه أن تلف السيارة هي من الأعطال المتكررة التي تواجهه الكثير من الأشخاص أثناء عمليات القيادة، حيث أن الفرامل هي الجزء المسؤول عن إيقاف السيارة في مختلف الظروف منها الطبيعي عند الحاجة إلى التوقف عند الوصول إلى المكان المرغوب به أو اثناء إشارات المرور، والوقوف في الحالات الطارئة التي يتعرض لها السائق أثناء قيادة السيارة، لذلك يجب أن تكون الفرامل بحالة جيدة حتى لا يتعرض السائق إلى حوادث، وفيما يلي نتعرف على أهم دلالات تلف الفرامل.
يجب عليك فحص الفرامل بشكل مستمر، يتم ذلك من خلال فحص زيت الفرامل، مع تغيير تيل الفرامل من وقت لآخر والتأكد من مدى سلامتها، هناك بعض الأفراد الذين ليس لديهم خبرة كافية عن أهم العلامات التي تدل على تلف فرامل السيارة والتي نكتشفها الآن.
إضاءة لمبة الفرامل في طبلون السيارة
عند رؤية إضاءة لمبة الفرامل في طبلون السيارة الموجودة بلوحة العدادات، فهو بمثابة إشارة له بضرورة فحص فرامل السيارة عند أحد مراكز الصيانة حتى لا تتسبب في حدوث مشكلة كبيرة أثناء القيادة.
 
 
هبوط مستوى دواسة الفرامل بالسيارة
من العلامات التي تشير إلى تلف الفرامل هي هبوط دواسة الفرامل، بمعنى عند القيام بالضغط على دواسة الفرامل أثناء القيادة، تكون الدراسة في مستوى أقل من دواسة البنزين، وهذا دليل على أن فرامل السيارة بحاجة إلى صيانة؛ لذلك يجب التوجه إلى إحدى مراكز الصيانة لفحص السيارة.

الشعور بصلابة عند الضغط على الفرامل
عند وجود تحجر في دواسة الفرامل واستمرار في الضغط لفترة طويلة حتى تستجيب الفرامل، أو عدم التمكن من تغلب السائق عليها فإنه بالفعل مؤشر على وجود تلف في فرامل السيارة ويجب فحصها على الفور.
 
سرعة الكبح عند الضغط على الفرامل
إن سرعة الكبح أثناء الضغط على الفرامل، بمعنى استجابة الفرامل بشكل حاد حتى عند الضغط عليها برفق فهو مؤشر على تلف الفرامل ويجب فحصها على الفور.
سماع صوت صرير عند الضغط على الفرامل
من ضمن العلامات الدالة على تلف الفرامل هو سماع صوت صرير، ثم انحراف السيارة فإنه مؤشر قوي على تلف الفرامل ويجب سرعة التوجه نحو مراكز الصيانة لفحصها على الفور.
 
 
 
 
اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل
لعل من الأسباب الواضحة التي تشير إلى تلف فرامل السيارة هو الشعور باهتزاز السيارة عند الضغط على دواسة الفرامل تبدأ السيارة في بعث هزة قوية؛ لذلك عليك إيقاف السيارة فوراً.
عزيزي السائق عليك معرفة اعطال سيارتك والتوجه مباشرةً إلى أحد مراكز الصيانة حتى لا تتعرض إلى أي مخاطر ناتجة عن الإهمال في سيارتك.
 
توجه السيارة إلى أحد جانبي الطرق أثناء القيادة
يعتبر الانسحاب بشكل مفاجئ للسيارة هو من العلامات الدالة على تلف فرامل السيارة، حيث يلاحظ السائق انحراف السيارة بشكل مفاجئ.