كيف تقضي على فوبيا قيادة السيارة؟

كيف-تقضي-على-فوبيا-قيادة-السيارة-

أنس محمد
 
فوبيا قيادة السيارة إنها حقاً مشكلة لا يمكن إنكار تُصيب الكثير من الأشخاص، دون التعرف على الأسباب الحقيقية وراء حدوث فوبيا قيادة السيارة، حيث أنها لابد السيطرة عليها للوصول غفلى القيادة السليمة، كما أنه يجب السيطرة على كافة المخاوف الداخلية لكي لا تتسبب في الشعور بالاكتئاب والعزلة عن الناس، ولقد وضح لنا خبراء موقع WikiHow بعض النصائح التي تساعد بالقضاء على فوبيا قيادة السيارة.
هناك بعض الأسباب التي تقضى بالفعل على فوبيا قيادة السيارة دعونا نتعرف عليها بالتفصيل!

يجب أن يكون الجو هاديء بالسيارة
بمعنى يجب أن تشعر بالراحة داخل سيارتك، لذلك عليك ارتداء ملابس مريحة وأيضاً حذاء أكثر راحة، حتى تشعر بالاسترخاء، مع تشغيل بعض الموسيقى الهادئة التي تريح الأعصاب وتزيل الخوف والقلق.
تنفس بعمق
اذا انتابك الشعور بالخوف والقلق، مع شد عضلات الرقبة والصدر، كل ما هو عليك هو التنفس بعمق، مع تكرار التنفس بالعد من 10:1، عليك أيضاً تجربة استرخاء العضلات، مع قبض يديك لمدة ثواني وارخائه مرة أخرى وهكذا سوف تتخلص من توترك.
التحفيز بجمل إيجابية
هناك بعض الجمل التي تساعد على تحفيز الشخص ، في حين توجد جمل أخرى تهزم العزيمة، لذلك ساعد نفسك على التحفيز من خلال الاستعانة بجمل تحفيزية عند قيادة السيارة منها "القيادة الحذرة هي الأمان، القيادة نشاط رائع، أنا أقود بحرض وحذر، هكذا مثل هذه الكلمات تجعلك تصل إلى اعلى درجات التحفيز.
واجهه مخاوفك
يجب عليك مواجهة خوفك من القيادة ولا يجب أن تتجنبها، وهو الطريقة المثالية للقضاء على اي مخاوف بحياتك، حيث أبدأ بالتعرف على مستوى القلق الذي تشعر به حتى تتمكن من التصرف بكل سهولة قبل ارتفاع معدل القلق ويتحول إلى نوبة خوف شديدة.
سجل مخاوفك
عليك أن تحدد الأشياء التي تخشى منها، ثم تقيم تلك المخاوف، من الاشياء الاقل التي تثير المخاوف إلى أكثر الاشياء.
اركب السيارة مع سائقين جديرين بالثقة
حتى تواجه خوفك من قيادة السيارة، عليك ركوب السيارة مع شخص تثق به، ويقود بسلاسة وبحذر، وهنا سوف تشعر بالارتياح وستبدأ بالقيادة فعلياً.