بعض النصائح للقيادة الآمنة

بعض-النصائح-للقيادة-الآمنة

قيادة السيارة ليس بأمر سهل كما يظن البعض فالقائد هو المسؤول عن حياة الركاب ومن حوله من السيارات الأخرى وإذا حدث أي خطأ يؤدي الى وقوع كوارث.
لذلك سنقدم لك بعض النصائح التي ستوفر لك القيادة بأمان مما سيوفر لك المال أيضاً هذه النصائح مقدمة من قبل بعض خبراء القيادة.
من النصائح الهامة أثناء القيادة على الطرق السريعة ترك زمن كافي بين سيارتك والسيارة التي أمامك وهو ثانيتين وذلك لتفاديها إذ ا حدث وتوقفت فجأة وتعطي نفسك أيضاً فرصة باستخدام الفرامل.
استخدم مثبت السرعة
عند السير لمسافة طويلة على طريق سريع يفضل استخدام مثبت السرعة لأن ذلك سيوفر من استهلاكك للبنزين، ومن الممكن ان تسير على سرعة 75 و 85 كيلو متر في الساعة فبهذه الطريقة ستوفر أيضاً 20% من استهلاك الوقود.
استعد لإيقاف السيارة مبكراً
حاول أن توقف السيارة مبكراً قبل الوصول لأماكن ازدحام السيارات أو عند اقتراب تحول لون اشارة المرور من الأخضر للأحمر. فعند وقوفك مبكراً عن طريق رفع قدمك من على بدال الوقود وتخفيف سرعة السيارة بشكل تدريجي يمكنك من الوقوف بأمان، ويقلل الضغط على الفرامل الذي ينتج عن الوقوف فجأة.
ضع الهاتف
لا تحاول استخدام هاتفك كثيراً أثناء القيادة ومن الأفضل تفعيل وضع القيادة على الهاتف، وبذلك تتمكن من استقبال المكالمات على سماعة السيارة فتكون حر اليدين ولا تترك عجلة القيادة.
حماية الأطفال
إذا أخذت أطفال معك في السيارة فتأكد من وضعهم في المكان الآمن واستخدام حزام الأمان.